أخبار العالم

تدمير مسجد صلاح الدين و10 آلاف شهيد.. جرائم إسرائيل تتواصل بغزة لليوم الـ32

استُشهد عشرات الفلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح، ودمّرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة، برًّا وبحرًا وجوًّا، لليوم الـ32 على التوالي.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن طائرات الاحتلال استهدفت منزلًا لعائلة الأسطل في خان يونس؛ مما أدى إلى استشهاد 12 مواطنًا، وإصابة أكثر من 29 آخرين، بينهم حالات خطيرة، ولا يزال هناك عشرات المفقودين تحت الأنقاض، كما لحقت أضرار كبيرة بالمنازل المجاورة.

كما استشهد مواطن، وأصيب العشرات، في قصف طائرات الاحتلال منزل عائلة “مقبل” بمشروع بيت لاهيا شمال القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة “اصرف” في منطقة معن شرق خان يونس؛ مما أدى إلى ارتقاء 8 شهداء من عائلتيْ “جرغون” و”برهم”.

وارتفعت حصيلة الشهداء في سلسلة غارات استهدفت خمسة منازل في رفح فجر اليوم إلى أكثر من 25 شهيدًا، وعشرات الجرحى، كما قصفت طائرات الاحتلال مسجد صلاح الدين في حي الزيتون بمدينة غزة؛ مما أدى إلى تدميره بالكامل.

كما استهدفت غارات عنيفة منازل وشققًا سكنية ورياض أطفال وطرقًا وبنية تحتية في حي تل الهوا، جنوب مدينة غزة؛ مما أدى إلى ارتقاء العشرات وإصابة آخرين بجروح، وما زال هناك مفقودون في محيط المكان، الذي تضررت فيه البنية التحتية بشكل كبير، وهي المنطقة التي تتعرض بشكل يومي لقصف مباشر.

وفي حصيلة غير نهائية، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية يوم أمس تجاوز حصيلة الشهداء والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، عشرة آلاف شهيد، والجرحى أكثر من 24 ألفًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى