المحلية

“الصناعات” الدفاعية السعودية بـ”إسطنبول”

تشارك الهيئة العامة للصناعات العسكرية، في معرض الصناعات الدفاعية الدولي “آيدف 2023” المزمع إقامته خلال الفترة من 25 حتى 28 يوليو الجاري، بمركز توياب للمعارض والمؤتمرات الدولية بمدينة إسطنبول التركية.

تسعى المملكة لإبرام شراكات استراتيجية مع المستثمرين المهتمين
وأوضحت أن المشاركة تأتي ضمن الجناح السعودي المشارك ضمن العديد من الجهات الحكومية، وكبرى المؤسسات والشركات الوطنية المتخصصة في مجال الصناعات العسكرية والدفاعية والأمنية.

وأشارت إلى أن المشاركة تهدف إلى تسليط الضوء على البيئة الاستثمارية الغنية بالفرص الواعدة والنوعية في القطاع، وذلك عبر فتح آفاق التعاون الدولي مع كبرى الشركات الإقليمية والعالمية، وتمكين الشركات السعودية المتخصصة في الصناعات الدفاعية والأمنية من إبرام العديد من الشراكات الاستراتيجية مع المستثمرين المهتمين.

وأبانت الهيئة أن الخطوة تأتي تأكيداً على ما يحظى به قطاع الصناعات العسكرية والأمنية في المملكة من دعم لا محدود، ورعاية خاصة من القيادة بهدف تعزيز الاستقلالية الاستراتيجية للمملكة، وتطوير قدراتها الصناعية العسكرية الوطنية، والسعي إلى توطين هذا القطاع الحيوي بما يزيد على 50% من الإنفاق العسكري على المعدات والخدمات العسكرية بحلول عام 2030م، ليصبح القطاع رافداً مهماً لاقتصاد المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى