المحلية

“الإركاب الحكومي” عبر “اعتماد”

أطلق المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية، (الاثنين)، خدمة الإركاب الحكومي عبر منصة “اعتماد”؛ لتسهيل إجراءات السفر الحكومي، وذلك في إطار تعزيز رقمنة الخدمات الحكومية لمنسوبي القطاع العام.

وتُمكِّن الخدمةُ المستفيدين من الحصول على تذاكر السفر من خلال إجراءات رقمية متكاملة؛ من خلال اختصار العديد من الإجراءات؛ بداية من رفع الطلب حتى صدور التذاكر.

الحصول على تذاكر السفر من خلال إجراءات رقمية متكاملة
وتتيح إصدار أمر الإركاب وتذاكر السفر إلكترونيًّا لمنسوبي القطاع العام، والمستفيدين من الخدمات الحكومية الأخرى، مثل الابتعاث، والعلاج، ونحوهما، كما تتيح الخدمة تعديل وإلغاء أمر الإركاب المعتمد قبل صدور التذكرة من خلال التواصل مع النواقل الجوية.

وتستهدف هذه الخدمة تقديم تجربة رقمية مميزة للمستفيدين، وتشمل جميع الجهات الحكومية ومنسوبي القطاع العام من مدنيين عسكريين، إضافة إلى الأفراد من مقيمين ومواطنين وزائرين.

وتأتي هذه الإجراءات ضمن استراتيجية الوزارة لتمكين التحول الرقمي، وسعيًا لتحسين الكفاءة التشغيلية في الجهات الحكومية، وفي ظل شراكة نوعية بين المركز ووزارة المالية وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية “إكسبرو” والنواقل الجوية.

ويعمل المركز على تقديم مجموعة من الخدمات والمنتجات من خلال أنظمة موحَّدة متكاملة؛ والتي تهدف لرفع مستوى جودة الخدمات الإلكترونية في التعاملات المالية الحكومية، وتعزيز الابتكار واستخدام التقنيات الحديثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى