المحلية

الربيعة: نستثمر لنكون مركزًا لإنتاج اللقاحات

أكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أن المملكة تستثمر لتصبح مركزاً لإنتاج اللقاحات، وأنها قدمت دعماً قوياً للتحالف العالمي للقاحات والتحصين “جافي”، ومرفق كوفاكس؛ لتمكين الأنظمة الصحية الأكثر هشاشة من تحصين سكانها.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم (الخميس)، في الجلسة رفيعة المستوى بعنوان “رفع مستوى الجيل القادم من المناعة”، ضِمن أعمال “المؤتمر العالمي للقاحات.. رفع مناعة الجيل” المنعقد في إسبانيا خلال الفترة من 13 – 15 يونيو 2023، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إسبانيا عزام بن عبدالكريم القين.

وأشار “الربيعة”، إلى أن المملكة استجابت لجائحة كورونا بمبلغ 863 مليون دولار، كما تبرعت بجرعات اللقاحات وإمدادات الأوبئة لأكثر من 41 دولة، وستواصل تقديم الدعم للعديد من الدول لضمان استدامة أنظمتها الصحية، معربًا عن تطلع المملكة للمساواة في الحصول على التطعيمات ضد الأمراض الخطيرة.

وأضاف: “نؤمن أن الإنتاج الإقليمي للقاحات سيُحسن من قدرة جميع الدول على الوصول إلى الإمدادات العاجلة، كما أن المركز يسعى إلى التخطيط لإنشاء مركز لوجستي على البحر الأحمر لإتاحة الوصول السريع إلى اللقاحات والمساعدات الإنسانية الأخرى في أوقات الحاجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى