المحلية

ألاديب خالد الخالدي يتحدث عن العلاقة التاريخية الراسخة والمشرفة بين بني خالد واهل القطيف بالماضي والحاضر 

 

عبر ألاديب والمؤرخ وألاعلامي المعروف خالد بن فهد الشويش الخالدي – رئيس ديوانية الادب والثقافة بالمنطقة الشرقية – المشرف العام على المشروع التوثيقي التاريخي الوطني الكبير ( أهل العوجا ) وأحد اعلام ورجالات بني خالد بعنك عن العلاقة التاريخية القديمة الراسخة والمشرفة بين بني خالد وأهل القطيف بالماضي والحاضر وذلك عبر لقاء مرئي شامل تحدث من خلالة عن ألانسجام والحميمية والحب الصادق والنوايا الحسنة بين بني خالد وأهل القطيف القدامى منهم والمعاصرين .

وتحدث ألاديب الخالدي عن ابرز البيوت الكريمة وألاسر الفاضلة بالقطيف وعلاقتهم الصادقة الوفية والمؤثرة مع بني خالد . كما اشاد الاديب الخالدي برجالات واعلام القطيف القدامى والمعاصرين ودورهم الوطني الرائد والمشرف في بدايات انضمام القطيف للعهد السعودي الجديد عام ١٣٣١ هـ .

كما تطرق ألاديب الخالدي عن التعاون الفاعل والجاد والمثمر بين بني خالد وأهل القطيف وخصوصاً في الملمات والكوارث والجوائح والأوبئة والتطورات وألاحداث الطارئة التي شهدها القطيف في الماضي القريب .

ونوه الاديب الخالدي ايضًا عن علاقة الحب والوفاء الصادق والثقة والشراكة الحقيقية بين بني خالد وألاهل والأحبة في بلدات وقرى القطيف الاخرى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى