المحلية

سيارة تتعطل في مجرى وادي الشقيري ضمد ومواطن ينقذ الموقف..!

بين جمال الطبيعة ومخاطر السيول تظهر حاجة الوطن لسرعة التنمية...!

التقطت عدسة صحيفة الأحداث نيوز يوم أمس الأربعاء الموافق ١٥ ذو الحجة لعام ١٤٤١هجري، مشهد ظهرت فيه أجواء منطقة جازان هذه الفترة والتي أنعم الله بها سبحانه وتعالى على البلاد والعباد بزخات من المطر والتي استمرت لأكثر من أسبوع ولا زال الفرصة متاحة لهطولها واستمرارها.

حيث سالت على إثرها الأودية والشعاب وامتلأت الشوارع وارتسمت البسمه على قلوب الوطن وأهله، جعلها الله سقايا رحمه وبركه.

بدورها قامت حكومتنا الرشيدة حفظها ممثلة في وزارة الدفاع المدني بتوجيه رسائل لأخذ الحيطة والحذر بين كافة شرائح المجتمع بالابتعاد عن مجاري السيول والأدوية.

فيما نرى معاناة الكثير من القرى التي تتأثر بجريان الأودية والتي تعزلها عن كافة الخدمات وتتعطل الحركة ويصعب الانتقال من هجرة إلى قرية والعكس والتي توضح احتياجها لعبارات أو جسور تعالج كل تلك المعاناة.

حيث أظهرت اللقطات والصور تعطل سيارة أحد العابرين وسط مجرى السيل والتي كادت تتسبب بتلفيات للمركبة وصاحبها لولا إقدام أحد المواطنين بتقديم المساعده وذلك بسحب السيارة بواسطة حبل وجهود بعض الشباب الذين كانو متواجدين في الموقع لمشاهدة مناظر السيول وجمال الطبيعة، والحمدلله تم إخراج السيارة بسلام وقد شكر الشيخ أحمد عبدالله جهود الجميع لإنقاذ الموقف.

بدورنا نحذر عبر صحيفة الأحداث نيوز الجميع بأخذ الحيطة والحذر من خطر السيول ونسأل الله أن يحفظ الجميع من كل سوء ومكروه ونتمنى من الجهات المختصة أن تنظر في احتياجات اغلب القرى والهجر وتأخذ بالاعتبار عبر جدول مشاريعها الاهتمام بالسكك والربط بين المدن والقرى والهجر بخطوط مسفلته وعبارات وجسور ومنشآت سياحية حتى يسهل على الجميع التنقل بسلام وبذلك تحفظ أرواح العباد ويبقى الوطن وأهله بخير وعافيه ويستمر العطاء والتنمية لبناء وطن يعيش فيه الجميع بأمن وأمان واطمئنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى