المحلية

جمعية روماتيزم تعايد المرضى بــــــ 15 وحدة سكنية بالرياض

للمستحقين من الأسر الضمانية الأشدّ حاجة

سلّم المدير التنفيذي للجمعية الخيرية لرعاية مرضى الروماتيزم الأستاذ محمد الطفيلي الزهراني عدد 15 وحدة سكنية جديدة بحي ظهرة لبن لمرضى الروماتيزم المستحقين من الأسر الضمانيّة الأشدّ حاجة ضمن الاتفاقية الإطاريّة بين الجمعية وبرنامج الإسكان التنمّوي.
وقال الطفيلي أنّ الهدف من هذه الشراكة توفير سكن للمستحقين المستفيدين من خدمات الجمعية للانتفاع به وفق احتياجاتهـم وقدراتهـم الماديّة ضمن حِزمة برامج ومبادرات المسؤولية المجتمعيّة التي أطلقتها الجمعية خلال الفترة الماضية.
وثمّن الطفيلي الدور الذي تقوم به وزارة الإسكان متمثلة في الإسكان التنموي لإطلاقها مثل هذه المبادرات التي أحدثت تغييراً مجتمعياً فعليّاً حيث أن تسليم 15 وحدة سكنية للمستحقين يسهم بدرجة كبيرة في الاستقرار السكني، ويرفع عن كاهل المحتاجين مشكلات الإيجار ومعاناته، كما ينعكس إيجاباً على صحة مرضى الروماتيزم، معتبراً أن توفير الوحدات يعتبر حلماً بالنسبة للمرضى وبتحقيقه حصل تغيير جذري في حياة المستحقين وزرع البسمة على وجوههم والطمأنينة في نفوسهم.
وأعرب الطفيلي عن شكره لمعالي وزير الإسكان ومنسوبي برنامج الإسكان التنموي على هذه المبادرة الطيبّة والجهود التي يبذلونها في دعم الأسر الأشد حاجة.
وبلغ عدد الوحدات السكنية التي سلمتها الجمعية للمستحقين بالتعاون مع الإسكان 36 وحدة، وتعتزم الجمعية في الأيام المقبلة تسليم وحدات سكنية في كافة مناطق المملكة بالتعاون مع فروع الإسكان التنموي بتلك المناطق.
تجدر الإشارة إلى أن برامج الإسكان وخططه تقوم على تسليم الوحدات السكنية من خلال ثلاث آليات إما من خلال التشييد والبناء أو الشراء من المعروض بالسوق أو من خلال الوحدات ويعتبر البرنامج أحد مبادرات برنامج الإسكان ضمن رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى