المحلية

الشيخ العمري : قرارات خادم الحرمين الشريفين في جائحة كورونا موافقة للكتاب والسنة

 

ألقى فضيلة الشيخ / فؤاد بن سعود العمري – ( مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة – رئيس مجلس إدارة جمعيات تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة مكة المكرمة ) – محاضرة بعنوان :- ( موافقة قرارات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله في جائحة كورونا لأدلة الكتاب والسنة ) .

ضمن برامج فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد التوعوية بمنطقة مكة المكرمة في توعية المجتمع عن خطورة فايروس ،كورونا المستجد والحد من انتشاره وتوجيه المجتمع بالالتزام بالتعليمات والاحترازات والتدابير الوقائية الصادرة من الجهات المعنية عبر البث المباشر في مواقع التواصل الاجتماعي.

وتطرق فضيلته في محاضرته
١. وجوب الإيمان بقضاء الله وقدره خيره وشره.
٢. حال المسلم في السراء والضراء.
٣. نعمة وجود الولاية الشرعية التي تقوم بمصالح الناس الدينية والدنيوية.
٤. وجوب السمع والطاعة لولي أمر المسلمين وعدم منازعتهم حقهم.
٥. موافقة قرارات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله في جائحة كورونا للأدلة الشرعية والقواعد المرعية .

وأكد العمري خلال محاضرته أن من الواجب الشرعي على المواطنين والمقيمين في هذه البلاد المباركة الالتزام بما تمليه عليهم التعليمات والتوجيهات في سبيل تحقيق السلامة من هذا الوباء والخروج من هذه الأزمة الخطيرة بأقل الخسائر سواء في الانفس البشرية أو الموارد الاقتصادية .

وحفظ النفس والمال من الضروريات التي حرصت على حفظها شريعة الإسلام السمحة .

وتأتي هذه البرامج بتوجيهات معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف بن عبدالله آل الشيخ وفقه الله والتي تحقق تطلعات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين أيدهم الله وأعزهم في الأخذ بالأسباب والتدابير الشرعية والصحية في الحد من انتشار وباء كورونا المستجد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى