المحلية

حركية تطلق مبادرة كفالة أسرة معاق بمبلغ 500 ريال

لتوفير المواد التموينية والسلة الوقائية

  1. أطلقت جمعية الإعاقة الحركية للكبار (حركية) مبادرة “كفالة أسرة معاق ” وتهدف إلى مساندة ذوي الإعاقة من خلال كفالة أسرة معاق حركيا ، وتستهدف المبادرة كفالة 2000 أسرة بقيمة 500 ريال للأسرة الواحدة من المشمولين بخدمات الجمعية المستحقين للزكاة ، وتضمنت أوجه الصرف 400 ريال قيمة السلة التموينية، ومبلغ 100 ريال للسلة الوقائية التي احتوت على مواد وادوات التعقيم .

وأتاحت الجمعية التبرع عن طريق التطبيق الخاص بحركية أو التحويل لاحد حسابات الجمعية البنكية أو مباشر الراجحي ..

ودعت الجمعية المحسنين وأفرد المجتمع لدعم المعاقين حركيا في ظل الأزمة الحالية وجانحة كورونا ، وتجسيد التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع الذي حثنا عليه الدين الحنيف، والإسهام في المسؤولية الاجتماعية ، وتعزيز أصر الترابط واللحمة الوطنية بين أفراد المجتمع .. سيما وأن الدراسات أثبتت أن المعاقين حركيا هم من أشد فئات المجتمع للدعم للوقاية من مرض كورونا، نظرا لظروفهم الصحية الصعبة .

جدير بالذكر أن حركية شاركت في الحملات والرسائل التوعوية التي أطلقتها الجهات الرسمية للحد من انتشار فيروس كورونا ومن ضمنها حملة ” خليك بالبيت، وكلنا مسؤول.. وغيرها . وحثّت الجمعية المستفيدين على الالتزام التام بالإجراءات النظامية حفاظا على سلامتهم ، واتباع الأساليب الوقائية، وتثقيفهم بماهية المرض ووسائل انتقال العدوى ، من خلال إرسال الرسائل التوعوية عبر “قروبات المستفيدين ووسائل التواصل الاجتماعي ، وإنتاج الأفلام والتصاميم والرسائل التوعوية بأهمية النظافة، والتعقيم الخاصة بأجهزة ذوي الإعاقة .

كما دعت الجمعية مستفيديها الراغبين في طلب الخدمات التواصل عن بعد دون الحاجة لمراجعة الجمعية وتعرضهم للخطر ، وذلك عبر منصة حركية الإلكترونية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى