المحلية

مسالخ ومطابخ الباحة تستقبل أكثر من 20 ألف أضحية في أيام عيد الأضحى المبارك

 

استقبل 78 مسلخاً ونقطة ذبح معتمدة ومطبخاً مرخصاً له في جميع مدن ومحافظات ومراكز منطقة الباحة خلال أيام عيد الأضحى المبارك عدد 20846 أضحية من الأغنام والبقر والجمال.

وأوضح أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط أن المسالخ النموذجية التابعة للأمانة وبلديات المنطقة قد استقبلت (12225) أضحية، بينما استقبلت نقاط الذبح المعتمدة والمطابخ المصرح لها (8621) أضحية، كانت عبارة عن 20787 من الأغنام و 52 من الأبقار و 7 جمال.

مؤكدًا أن آلية العمل تمت بنجاح تام مع تطبيق التدابير الوقائية والإجراءات الإحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا، حيث مُنع دخول المواطنين والمقيمين إلى داخل المسالخ وكانت المذبوحات من الأضاحي تسلم خارجياً عند البوابات وفق آلية ترقيم منظمة تمنع التكدس والإزدحام، وأضاف بأنه تم في هذا العام الاعتماد على الحجر الإلكتروني عبر رابط تقني مصمم لهذا الغرض في عدد من المسالخ بالمنطقة.

وأشاد أمين منطقة الباحة بكفاءة تنفيذ خطة عيد الأضحى المبارك في كافة المسالخ ونقاط الذبح المعتمدة والمطابخ المصرح لها في المنطقة والتي عملت خلال أيام عيد الأضحى المبارك وتشمل (10) مسالخ نموذجية، و(3) نقاط ذبح معتمدة، بالإضافة إلى (65) مطبخاً مرخصاً له بذبح الأضاحي ساهمت في تقديم الخدمة السريعة لجميع المواطنين والمقيمين بإشراف أطباء ومساعدين بيطريين، مع الحد من الرحلات المرورية الطويلة إلى مواقع المسالخ النموذجية.

كما قدم الدكتور السواط شكره وتقديره لجميع العاملين في تنفيذ الخطة وكذلك للجهات الأمنية والمرورية المتعاونة في تنفيذ الخطة والتي قامت بتنظيم الحركة المرورية بجوار المسالخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى