أخبار العالم

الفيضانات تجتاح النمسا .. وارتفاع حصيلة القتلى في ألمانيا إلى 156 قتيلًا

أفادت الشرطة الألمانية، اليوم (الأحد)، أن حصيلة القتلى جراء الفيضانات الأخيرة، ارتفعت إلى 156 قتيلًا في ألمانيا وحدها، و183 قتيلًا في غرب أوروبا .

فيما أشارت الشرطة وفي ولاية راينلاند- بفالتر، إلى أن عدد الضحايا مرشح للزيادة، بعد إصابة ما لا يقل عن 670 شخصًا بجروح، كما أعلنت حالة الطوارئ الكارثية مساء السبت، في منطقة بيرتشسغادنر لاند في بافاريا العليا بألمانيا بسبب الفيضانات مع وفاة شخصين في المنطقة .

في الوقت نفسه، قال رئيس الوزراء النمساوي سيباستيان كورتز، إن الأمطار الغزيرة والعواصف، تسببت في أضرار جسيمة في عدة مناطق، بينما غمرت مياه الفيضانات البلدة القديمة في هالين .

كما ارتفع مستوى المياه في منطقة ساكسن، الواقعة على الحدود بين ألمانيا، وجمهورية التشيك، ما تسبب في أضرار جسيمة .

وتعتزم المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، زيارة الأماكن المنكوبة في الولايات الأكثر تضررًا، للاطلاع على الوضع، بعد زيارة الرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، الذي دعا إلى التضامن مع الضحايا وجمع التبرعات لهم .

ودعا حزب الخضر المعارض في ألمانيا إلى تسريع جهود الإغاثة، وبذل جهد مشترك للحماية من آثار تغير المناخ، مؤكدًا أن إنقاذ الأرواح هو الأولوية حاليًا.
وشدد الحزب على ضرورة توفير مساحة أكبر للحماية من الفيضانات، وبذل جهود أكبر ضد الاحتباس الحراري، موضحًا أن الفيضانات ليست بسبب تغير المناخ فقط، بل بسبب عدة عوامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى