أخبار العالم

ختام المرحلة الأولى من مبادرة “رواد مصر” في مصر

 

بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصرى ، انتهت المرحلة الأولى من مبادرة”رواد مصر”،

والتي تهدف إلي تحقيق أقصي استفادة ممكنة من جميع الخبراء في مجالات التكنولوجيا وريادة الأعمال ودعم الشباب
تناول الدكتور أشرف صبحي فى حديثة الي قناة العربيه : أن المبادرة تهدف إلي إنتاج نظام مفتوح ذاتي التطور لإدارة وحوكمة منظومة ريادة الأعمال بوزارة الشباب والرياضة من خلال خبراء توفرهم أكاديمية السادات في مجال الإدارة والتعليم وريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والتأكد من فاعلية النظام فور إنتاجه.

و صرح اللواء إسماعيل الفار وكيل الوزارة و رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب،قناة النيل للأخبار :
كان الهدف هو تحقيق التكامل والتشبيك بين جميع الاطراف في سبيل تحقيق رؤية مصر 2030 وذلك لضمان الاستدامة وتساوي الفرص والشمولية
وتنقسم المبادرة الي مرحلتين :
الأولي و التي نختتمها حاليا هي مرحلة تحضيرية استشارية استمرت لمدة 5 شهور وتم فيها دمج وتضافر خبرات متطوعين علي قدر عالي من الاحترافية محملين بخبرات سابقة في مختلف المجالات من وزارتي الشباب والرياضة ووزارة التعليم العالي ونخبة من الاستشاريين المحترفين من القطاع الخاص .

كما أن المجهود المبذول طوال التسعة أشهر الماضيه هو جهد من النادر حدوثه علي كل المستويات.. وعلى جانب آخر تسعي المبادرة إلي بناء مجتمع مبدع ومفكر ومنتج للعلوم والتكنولوجيا، الأمر الذي يأتي في إطار رؤية القيادة السياسية بالاهتمام بالشباب والعمل على تطوير ادائهم فكريا وصحيا وبدنيا، حيث تهدف المبادرة الوصول للشباب من سن ١٧ الي ٣٥ عاما، من خلال إستخدام مراكز الشباب مع العمل على تحويلها إلى مراكز خدمة مجتمعية تخدم جميع فئات الشعب المصري.

بينما صرح الاستاذ ا.د. احمد سمير رشدي عميد مركز الاستشارات والبحوث والتطوير باكاديمية السادات للعلوم الإدارية.. لقناة العربية : أن رواد مصر هي انتاج نظام مفتوح ذاتي التطور لادارة وحوكمة منظومة ريادة الاعمال بوزارة الشباب والرياضة المصرية من خلال خبراء يوفرهم مركز الاستشارات في مجال الادارة والتعليم وريادة الاعمال وتكنولوجيا المعلومات والتاكد من فاعلية النظام فور انتاجه.

، و قد تواجد النائب محمد مرعي رئيس لجنة المشروعات بمجلس النواب، النائب المهندس أحمد بهاء الدين عضو لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، النائب محمد عمارة عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والأستاذة منال جمال مدير عام الإدارة العامة للتدريب بوزارة الشباب والرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى