أخبار العالم

الإرياني: الحوثيون ينهبون البنوك الحكومية في البيضاء استباقا لتقدم الجيش‎

 

قال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، إن ميليشيات الحوثيين، تقوم منذ صباح اليوم الثلاثاء، بنهب عشرات المليارات من فروع البنوك الحكومية والمكاتب التنفيذية والإيرادية في مدينة البيضاء، مركز محافظة البيضاء، وسط البلاد، التي تشهد عملية عسكرية واسعة للجيش اليمني ضد الحوثيين.
وأشار الإرياني، إلى أن ميليشيات الحوثيين نهبت فروع البنك المركزي اليمني وبنك التسليف التعاوني، والمكاتب التنفيذية والإيرادية في مدينة البيضاء، وقامت بنقلها على متن عربات عسكرية إلى خارج المدينة.
وأضاف الوزير اليمني، في تغريدات على ”تويتر“، أن ”المعلومات الواردة من مصادرنا تؤكد قيام قيادات ومشرفي ميليشيا الحوثي ببيع عدد من العقارات ونقل عوائلهم والفرار من مدينة البيضاء باتجاه مدينة رداع، بالتزامن مع ضغوط تمارسها على المشائخ والقبائل في المديريات الخاضعة لسيطرتها لحشد المقاتلين وتعزيز جبهاتهم المنهارة“.
وتشهد محافظة البيضاء معارك عنيفة بين قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية وميليشيات الحوثيين، منذ الجمعة الماضي، بعد أن أطلقت القوات الحكومية عملية عسكرية أسمتها ”النجم الثاقب“، لتحرير محافظة البيضاء، تمكنت على إثرها القوات الحكومية من استعادة عدد من المناطق من قبضة الحوثيين، بينها مديرية الزاهر بالكامل.
وقال المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة، العميد الركن، عبده مجلي، الثلاثاء، إن الانتصارات التي تحققت في البيضاء، كبيرة، وفي عدة محاور قتالية، بدءا من مديرية الزاهر، التي تقترب من خلالها القوات الحكومية من المناطق المحيطة بمدينة البيضاء، مركز المحافظة.
وأكد في إيجاز صحفي، نشره الموقع الرسمي للقوات اليمنية، أن ”قوات الجيش والمقاومة تمكنت من التحرير والسيطرة والتأمين لمركز مديرية الزاهر، ومناطق الخلوة والروضة واستمرار التقدم والتقرب لتحرير مدينة البيضاء، وتأمينها“.
وقال إن المعارك في مديرية الزاهر، أسفرت عن ”سقوط العشرات من عناصر الميليشيات بين قتيل وجريح، فيما تمكنت دفاعات الجيش من إسقاط طائرة مسيرة متفجرة كان هدفها قتل المدنيين في تلك المناطق“. لافتًا إلى حالة ”الذعر التي أصابت ميليشيا الحوثي، التي فرت قياداتها وعناصرها من أرض المعركة، إلى مدينة ذمار والعاصمة صنعاء“.
وأضاف متحدث القوات اليمنية المسلحة، أن ”قوات الجيش والمقاومة الشعبية حققت انتصارات أخرى في جبهة الحازمية، بمديرية الصومعة، المحاذية لمديرية البيضاء، حيث نفذت هجمات مباغتة على مواقع الميليشيا، وتمكنت من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية في المديرية، وأهمها مواقع جبل الجماجم الاستراتيجي، ومواقع وفاء والسوس وشبكة ذي مضاحي والشاردة وجبال شوكان ومواقع الشجرة وشباعة وقرية المضاحي وآل دومان“ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى