أخبار العالم

المؤتمر العلمي الدولي 14 لرعاية الموهوبين والمتفوقين

"نحو رؤية عالمية لرعاية الموهبة والإبداع"

 

تحت رعاية جامعة الدول العربية بالقاهرة يُقام المؤتمر
العلمي الدولي الرابع عشر لرعاية الموهوبين والمتفوقين
“نحو رؤية عالمية لرعاية الموهبة والإبداع”
بدأ اليوم الخميس برنامــــج المؤتمــــر
01 -03 يوليو/تموز -07/ 2021
بالقاهرة
يحتوي برنامــــج المؤتمــــر على العديد من الفقرات يتحدث فيها نخبة من العلماء في العالم المتخصصين في رعاية الموهوبين والمتفوقين
وشعار المؤتمر نحو رؤية عالمية لرعاية الموهبة والإبداع.
‏ولقد تم إقامة اليوم الأول للمؤتمر بمقر جامعة الدول العربية بالقاعة الاندلسية ،
و مقدمة الحفل الدكتورة منى, المنشي / طلائع الموهبة العربية ، أفتتح المؤتمر بآيات من القرآن الكريم ، ثم كلمة معالي السفير ة الدكتور هيفاء أبو غزالة رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية في جامعة الدول العربية، ثم كلمة الاستاذ الدكتور عاطف كنعان رئيس المجلس العربي للموهوبين والمتفوقين.
ثم تكريم مسيرة الأستاذ الدكتور فتحي جروان ، ثم عرض مسيرة المجلس العربي للموهوبين والمتفوقين.
عقب ذلك كلمة الأستاذ الدكتور عبد الناصر أنيس عبد الوهاب أستاذ التربية الخاصة و عميد كلية التربية جامعة دمياط مدير مركز الحساب العلمي ،ثم كلمة الدكتور زهير غنيم منسق العلاقات الخارجية للمؤتمر الأمين العام للإتحاد العالمي للكشاف المسلم من المملكة العربية السعودية ، تحدث فيها عن التفوق من أجل الموهبة
ثم كلمة المتحدثين الرئيسيين ( ضيوف المؤتمر )
‏كلمة البروفسور جوليا روبرتس رئيسة المجلس العالمي للموهوبين والمتفوقين (جائزة المجلس العربي للموهوبين والمتفوقين).
ثم كلمة الرعاة (الدكتور طلال القاضي ).
بعد ذلك تكريم وصور جماعية .

ثم الانتقال إلى مقر الفندق لاستكمال فعاليات المؤتمر.
‏وبعد ذلك تم متابعة الجلسة الأولى ليوم الخميس في القاعة الرئيسية ، رئيس الجلسة الدكتور علي الرميح من السعودية ومقرر الجلسة الدكتور عبدالناصر فخرو من دولة قطر ، المتحدثين : من الولايات المتحدة الأمريكية
وprof.Tim Gott، Prof. Julia Roberts ، و الدكتور محمد رواس من السعودية والدكتور خالدون الموصلي من الولايات المتحدة الامريكية ثم مناقشة وحوار وتكريم المشاركين.
‏ عقب ذلك تم متابعة الجلسة الثانية ليوم الخميس
رئيس الجلسة الدكتور عاطف كنعان من الأردن ومقرر الجلسة الدكتورة منى منشي من مصر ، أما محور الجلسة العلوم والتربية في مجال الموهبة والابداع /التعليم العالي .
بدأت الجلسة بكلمة الدكتور عبدالله الملا من المملكة العربية السعودية ، ثم الأستاذة نجاح حبتر ، و الأستاذة إنتصار البرنوس من جمهورية مصر العربية ثم كلمة الأستاذةالدكتورة حنان رزق المملكة العربية السعودية ثم كلمة الدكتورة حنان الناصر عدواني من الكويت، و الدكتورة وفاء خصاونه من المملكة الأردنية الهاشمية.
‏ثم الجلسة المتزامنة /2
المحور : اللغات والآداب القدرات الخاصة ،،
رئيس الجلسة الدكتور خالد العفيصان من المملكة العربية السعودية و مقرر الجلسة الدكتور سعيد الزهراني من المملكة العربية السعودية ،
المتحدثين الدكتور إبراهيم
العز نكي من الجمهورية اللبنانية ، الدكتور عمر سالم طيبه من المملكة العربية السعودية ، الدكتور سمر الغولة من المملكة الأردنية الهاشمية ، الاستاذ محمد جاد عبد المؤمن جاد من جمهورية مصر العربية.
‏و الأستاذة سلاف جواد هاشم من الجمهورية اللبنانية ، والدكتور غازي حسين شقرون من الجمهورية التونسية.
‏ثم بعد ذلك الجلسة الاستثنائية عبر المنصة الافتراضية للمؤتمر رئيس الجلسة: الدكتور عبد الرحمن كلنتن من السعودية ومقرر الجلسة: الدكتور محمد رواس من السعودية،أما المتحدثين فهم prof.joseph Renzulli ،و prof.sally Reis ثم تم مناقشة وحوار و تكريم المشاركين بذلك تكون قد انتهت جلسات اليوم الأول للمؤتمر .
ونحن غداً على موعد مع جلسات يوم الجمعة إن شاء الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى