الرياضية

مدرب الأمل الدبش… فخورون بالرمضانية وفي أمجاد صبيا أحلى ذكرياتي

احتضنت قرية اللخبصية في ملعب البلدية شمال محافظة صبيا البطولة الرمضانية الأولى برعاية لجنة التنمية الاجتماعية بمركز العالية وفاءً للمرحوم الأستاذ علي السبعي… على هامش تغطيتنا الإعلامية لهذه البطولة الرمضانية الرائعة استطعنا إجراء بعض اللقاءات من خلال برنامجنا “الذكريات الرياضية” وذلك في عامه الثاني على التوالي.. هنا أحد هذه الحوارات واللقاءات مع شخصية رياضية برزت في قرية اللخبصية وفي قسم التربية البدنية بتعليم صبيا وهو لاعب سابق ومدرب حالي لفريق أمل اللخبصية حيث تحدث لنا عن البطولة الرمضانية الأولى في قريتهم واستعرض جانبًا من ذكرياته وبداياته الرياضية كما تحدث عن البطولات الرمضانية والملاعب بمحافظة صبيا… إليكم حوارنا كاملًا مع الكابتن علي الدبش .

– الكابتن علي الدبش كرياضيين ماذا تعني لكم البطولة الرمضانية الأولى في قرية اللخبصية؟

– نرحب بكم جميعًا في قرية اللخبصية وفخورون بتواجدكم ونسعد بهذه البطولة التي تعني لنا الكثير كونها الأولى بهذا المستوى وكرنفال رياضي نسعى لنجاحه.

– هذه البطولة الرمضانية الأولى هل نستطيع القول بأنها باكورة لبطولات قادمة في ملعب قرية اللخبصية؟

– بعون الله تعالى نعم طالما توفرت لنا المنشأة الرياضية من خلال هذا الملعب.

– كيف ترى تفاعل شباب قرية اللخبصية والرياضيين فيها مع البطولة؟

– جميل جدًا ورائع وهذا واجبنا جميعًا اتجاه أي فعالية أو تجمع رياضي يقام لدينا ونشكر جميع المساهمين في هذا النجاح والتنظيم.

– هل تتوقع للبطولة زخم ودعم أكبر إن استمرت؟

– بإذن الله هذا مانتمناه ونسعى له بتكاتف وتعاون الجميع وسوف نكون يدًا واحدةً على قلبِ رجلٍ واحد لتستمر هذه البطولة الرمضانية في قرية اللخبصية.

– ماذا يعني لكم كمنظمين تواجد ستة عشر فريقًا في أول بطولة رمضانية؟

– شيء جميل ومحفز بالنسبة لنا لأنها البطولة الأولى وفي ملعب بعيد عن الأضواء في الفترة الماضية لكن بدأت الفرق في أحياء صبيا تتعرف على الملعب وتتابع أخبار البطولة ونأمل بأن تكون المشاركات أكبر وأكثر في الأعوام المقبلة بعون الله.

– حدثنا عن موقف وموقع فريقكم أمل اللخبصية أول وشباب من المنافسة في هذه البطولة الرمضانية؟

– الفريق الأول حاليًا متصدر بفوز وتعادل ونسعى لحسم التأهل أمام فريق القادسية من صبيا في آخر مباريات المجموعة لحجز المركز الأول وطموحنا المنافسة على اللقب… أما درجة الشباب لفريقي أمل اللخبصية لعبنا مباراة ولنا مباراة مؤجلة.

– ما مدى رضاك عن فريقك في هذه البطولة كمدرب؟

– عانينا في البداية من عدم اتزان في المستوى لانقطاعنا عام كامل عن المشاركات في بطولات الرابطة والآن الحمدلله بدأ مستوانا يتصاعد من مباراة لمباراة.

– من أبرز الفرق المنافسة لكم في الشباب والأولى؟

– ننظر للفرق بمقياس واحد على أنهم جميعًا منافسين ونحن كذلك حضرنا للمنافسة وهذا الأمر هو السائد لدينا حتى لا تتأثر عناصرنا وتتفاوت العطاءات في المباريات القادمة.

– نعود لحديث الذكريات الرياضية ونود أن نعرف منك أبرز البطولات الرمضانية التي تخلدت في ذاكرة علي الدبش؟

– نعم نعم… أتذكر بطولة نادي الأمجاد الرمضانية بصبيا والتي كانت بداية انطلاقتي كلاعب مع فريقي أمل اللخبصية عام ١٤١٠هـ وكانت مشاركة جميلة وحينها وصلنا للمباراة النهائية وهي الذكرى الرياضية الأجمل في مشواري الرياضي.

– ماهي أبرز البطولات التي حققها فريقك أمل اللخبصية؟

– حققنا بطولة في ملعب التعاون بقرية أبو السلع عام ١٤٠٩هـ وهي واحدة من أهم البطولات وأبرزها في المخلاف لسنوات.

– الارتباط الجغرافي والتاريخي والرياضي بين قرى اللخبصية وأم الشباقا والشاخر وأبو السلع هل أوجد تنافس رياضي؟

– نعم بالتأكيد أوجد تنافس كبير بين الفرق واللاعبين وديربيات كروية امتدت لسنوات بسبب التقارب الجغرافي والروابط بين العائلات في هذه القرى.

– هل تقوقعت فرقكم آنذاك في المخلاف أم خرجت للمشاركة في بيش وصبيا وضمد في البطولات؟

– صراحةً كانت الفرق لدينا نادرًا ماتخرج لهذه المحافظات لتشارك في البطولات ولفترة اقتصرت المشاركات على البطولات القريبة داخل قرى المخلاف لعدم وجود إدارات تخدم الشباب وتوفر لهم متطلبات المشاركة وافتقدنا حينها لذوي الفكر الرياضي الداعمين للشباب بمعنى أصح.

– كل الرياضيين في اللقاءات يتذكرون ويمتدحون بطولات نادي الأمجاد بصبيا وبطولات التعليم… الآن منذ سنوات وصبيا بلا منشأة رياضية ولا بطولات رمضانية فيها ماهو رأيك كرياضي في هذا الأمر؟

– حقيقة أستغرب هذا الموضوع وأعتبره لغز محير لأن صبيا رائدة في الرياضة وخاصةً في كرة القدم وضمت سابقًا وتضم حاليًا خيرة الرياضيين من فرق ولاعبين وعدم وجود ملعب وبطولة رمضانية أمر مُحزن ومؤسف لنا كرياضيين ويحز في النفس…. وللمعلومية بالنسبة لنا في قرية اللخبصية حظينا في الآونة الأخيرة بحضور وتواجد وتوافد عدد كبير من الفرق الرياضية في صبيا والتي تُجري تمارينها على ملعب اللخبصية وتعرفنا عليهم أكثر لأن الرياضة تجمع وتؤلف بين الممارسين لها.

– ماذا يتمنى الكابتن علي الدبش لرياضة صبيا؟

– أتمنى للرياضة في صبيا الخير والتقدم لأنها المحافظة الأم والحاضنة للرياضيين والقلب النابض لكل رياضي وتستحق الكثير على مستوى المنشآت الرياضية.

– نشكر للكابتن علي الدبش هذا التواجد وهذا الحضور واللقاء الجميل.

– شكرًا لكم على تغطياتكم الإعلامية المميزة وشكر خاص لك أستاذ سالم لأنك بالنسبة لنا إضافة رائعة لهذه البطولة وضيف عزيز في ملعب اللخبصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى