المحلية

نيابةً عن الملك.. تركي بن محمد بن فهد يشهد تتويج “تشارلز الثالث”

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يشهد الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، الذي وصل العاصمة البريطانية (اليوم)، مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية.

ويأتي ذلك الحفل الذي رصدت له الحكومة البريطانية، 315 مليون دولار لتأمينه، بعد سبعة عقود على تتويج الملكة إليزابيث الثانية، استكمالاً لتقاليد تعود إلى ما قبل نحو ألف عام منذ حفل تتويج ملك إنجلترا الأول وليام الفاتح في 1066.

ويعتبر الحفل حدثاً سيجذب آلاف السياح البريطانيين والأجانب إلى لندن، بالإضافة إلى أنه يتزامن مع بدء عطلة نهاية أسبوع من الاحتفالات؛ ثم عطلة عامة الإثنين دُعي البريطانيون إلى القيام بأعمال تطوعية خلالها.

وستقام المراسم في كنيسة وستمنستر، وسوف يصبح تشارلز، الذي سيتم تتويجه هو وزوجته الملكة القرينة كاميلا، الملك رقم أربعين الذي يتوَج هناك منذ عام 1066.

ومن المقرر أن تبدأ الاحتفالات الرسمية بموكب من قصر باكينغهام إلى كنيسة وستمنستر، حيث سيسمح لعامة الشعب بدخول مناطق مشاهدة الموكب في الساعة السادسة صباحا.

وسوف يقدَم إلى الملك تشارلز الكرة الذهبية الملكية، والصولجان الذهبي الملكي ذو الصليب، والصولجان الذهبي الملكي ذو الحمامة وغيرهما من الرموز الملكية في مراحل مهمة خلال الاحتفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى