المحلية

مستشفى إرادة والصحة النفسية بجازان ينفذ خطة إخلاء لحريق وهمي بالتعاون مع إدارة الطوارئ و الازمات بصحة جازان

نفذ مستشفى إرادة والصحة النفسية بجازان صباح اليوم ،فرضية إخلاء بالتعاون مع إدارة الطوارئ والأزمات بصحة جازان لحريق وهمي انبعاث دخان نتيجة التماس كهربائي بقسم تنويم “الرجال “؛ وذلك بهدف رفع جاهزية الكوادر لمواجهة الكوارث والأزمات .

 

وأوضح مدير المستشفى الدكتور أنور بن صالح الأحمر أن المستشفى نفذ خطة إخلاء تجريبية للمرضى والعاملين إثر حريق وانبعاث دخان وهمي من إحدى غرف قسم التنويم الرجال، حيث تم التعامل مع الحدث من قبل طاقم العمل وفريق الأمن الصحي بإدارة الآمن والسلامة وفق المهام الموزعة لهم بالتعاون مع إدارة الطوارئ والازمات بصحة جازان والتي أشرفت على الفرضية من خلال متابعتها فور إعلان الكود الطبي الأحمر ،بهدف التأكد من جاهزية المنشأة وتدريب الكوادر على مثل هذه الأزمات – لا سمح الله –.

 

مشيراً إلى أن خطة الفرضية بدأت في تصاعد أدخنة من قسم تنويم “الرجال ” ليتم على الفور الاتصال بمكتب السنترال من قبل رئيس القسم على الرقم ( 1111 ) الذي قام بدوره ” بإعلان كود رد “، والبدء بإخلاء المرضى من غرف التنويم، وخلال ذلك وصل فريق الدعم من الأمن الصحي ليباشر إجراءات الإخلاء للمرضي والعاملين ونقلهم لنقطة التجمع المحددة ومنطقة الفرز للمصابين وتم إغلاق باب الغرفة التي وقع فيها الحريق ووضع شراشف أسفل الباب لمحاصرة الحريق.

 

مضيفاً :بأنه تم إخلاء موقع الحريق من المرضى والعاملين خلال “دقيقتين” إلى منطقة التجمع والفرز خـــارج المبنى، حيث تم استقبالهم من قبل الفريق الطبي وفريق التمريض وتم فرز الحالات إلى حالة صفراء وحالة خضراء إضافة إلى حالة حمراء تم نقلها بالإسعاف إلي قسم الطوارئ ومباشرتها من قبل أطباء الطوارئ.

 

وبين مدير المستشفى الدكتور”الأحمر” أن هذه الفرضية تأتي ضمن سلسلة من الفرضيات والبرامج المجدولة بإشراف ومتابعة صحة جازان لتدريب العاملين ورفع درجة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع مثل هذه الأحداث والتأكد من عمل أجهزة كشف الدخان والإنذار المبكر.

 

وفي نهاية الفرضية عقد مدير المستشفى اجتماعاً مع إدارة الأمن والسلامة وإدارة التمريض ووحدة التخطيط والاستعداد وإدارة الجودة والجهات ذات العلاقة بالمستشفى بحضور ممثلي إدارة الطوارئ والازمات بصحة جازان، ناقشوا خلاله أبرز المعوقات وسبل معالجتها،.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى