المحلية

مجموعة طلبة الطب في المملكة تدشن مبادرة “دليل”

تطلق مجموعة طلبة الطب في المملكة العربية السعودية بقيادة الدكتور “زياد الجندي” مبادرة تطوعية بعنوان “دليل” بعد غد الأحد ٥ ابريل ٢٠٢٠ بقيادة طالب الطب البشري في السنة الاخيرة بجامعة شقراء “عبدالرحمن الهدلق”.

وتهدف مبادرة دليل الى اثراء المحتوى العربي بمادة طبية مسموعة لتعريف طلبة الطب البشري في انحاء المملكة وخارجها بالتخصصات المتاحة وماهيتها بعد التخرج، ويتم تقديم المادة من قبل اطباء مختصين بتخصصات مختلفة ويحاورهم متطوعون من المجموعة، وتهدف كذلك لرسم خارطة طريق واضحة لكل طلاب الطب لاستغلال السنوات الاولى في اختيار التخصصات التي يرغبون الالتحاق بها بعد تخرجهم.

وابتدأ العمل على المبادرة منذ بداية شهر مارس حيث تم اختيار فريق العمل وترشيح اسماء اطباء من مختلف التخصصات لاستضافتهم والبدئ في تسجيل الحلقات لعدد من الاطباء وتجهيزها للبث الصوتي حيث تم الانتهاء من تسجيل ٢٠ حلقة.

وستنشر أول حلقة بعنوان ” كيف تصبح طبيبا جيدا ” ضيفها الدكتور “عمر الرهبيني” وهو أحد النماذج المتميزة للطبيب الشاب وله مشاركات عديدة في وسائل التواصل الاجتماعي، ويدير الحوار قائد المبادرة “عبدالرحمن الهدلق”.

وسيتم نشر حلقات المبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي للمجموعة ومن ضمنها تويتر “onemedzone” وللاطلاع على المبادرة زيارة صفحة المبادرة www.onemedzone.org/daleel

وترتئي مجموعة طلبة الطب بالمملكة العربية السعودية “MSSA” الوصول للريادة الوطنية في دعم وانشاء البرامج التطوعية الصحية فيما يخدم طلبة الطب بالمملكة وخارجها ويخدم مجتمعنا المحلي فيما يساهم في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى