المحلية

مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية يعتمد تعديلات لائحة الائتمان.. ويوافق على عدد من القروض التمويلية

وافق مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية، على تعديلات لائحة الائتمان، التي تمت بناء على مراجعات دورية لهذه اللائحة وتماشياً مع استراتيجية الصندوق الجديدة.

وتهدف هذه اللائحة إلى تسهيل إجراءات العمل في دراسة طلبات الإقراض في مجالات القروض العادية وقروض المنشآت الصغيرة والمتوسطة والقروض الاستثمارية.

جاء ذلك خلال اجتماع افتراضي برئاسة وزير البيئة والمياه والزراعة، رئيس مجلس إدارة الصندوق، المهندس عبدالرحمن الفضلي، اطلع فيه المجلس على تقرير الأداء العام للصندوق حتى نهاية شهر مايو لعام 2020م.

وأوضح مدير عام الصندوق منير السهلي أن المجلس اطلع على آخر إجراءات مشروع استراتيجية الصندوق للفترة من (2021- 2025م)، التي وافق عليها المجلس مؤخراً، مؤكداً أن الموافقة على استراتيجية الصندوق الجديدة ستعزز دوره التنموي والتمويلي لأنشطة القطاع الزراعي المختلفة والخدمات المساندة له.

وأفاد السهلي بأن الصندوق وافق على عدد من القروض التمويلية بقيمة إجمالية تجاوزت 79 مليون ريال، شمل تمويل قروض تشغيلية في عدة قطاعات زراعية ضمن مبادرة الصندوق لمواجهة تبعات وآثار فيروس كورونا المستجد، للتخفيف من الآثار الاقتصادية المتوقعة على أنشطة القطاع الخاص الزراعي.

وأبان أن القروض شملت زراعة وإنتاج الخضراوات، والبيوت المحمية والدجاج اللاحم وإنتاج الحليب والألبان، إضافة إلى تمويل مشروع معصرة زيتون، وأمهات دجاج لاحم، وذلك في عدد من مناطق المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى