المحلية

كورونا “كوفيد19”..محاضرة تقدم بوحدة الحماية الإسرية بالأحساء

فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض”كوفيد 19″هو وباء فيروسي بدايات ظهوره وانتشاره في عام 2020في الصين ،من ثم انتشر في انحاء العالم ،ولخطورة هذا الفيروس على الانسان سعت الكثير من الجهات في التوعية لهذا الفيروس وطرق الوقاية منه وكيفية التعامل مع المصابين به .

وحرصا من وحدة الحماية الإسرية بالأحساء التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية على التعرف على كيفية الوقاية والتعامل مع كورونا ،نسقت الوحدة بالتعاون مع رئيس لجنة الطوارئ الفرعية بالفروع الايوائية بالأحساء الاخصائي مستور الشهراني واشراف ومتابعة مديرة الوحدة امل المسلم مع منسقة مكافحة العدوى فى إدارة مكافحة عدوى المنشآت الصحية والمقيمة المعتمدة من وزارة الصحة لتقييم المنشآت الصحيه علياء حسين العيسى و منسقة مكافحة العدوى ازهار الحاجي لتقديم محاضرة تثقيفية للكادر الوظيفي والنزيلات بالوحدة مع الحرص على اتباع اجراءات الوقاية في تطبيق التباعد بين الحضور والالتزام بلبس الكمام والقفاز، وتابعت اكمال التنسيق والتجهيز لها مسؤولة قسم البرامج والانشطة بالوحدة زهور العلي.

تناولت العيسى في المحاضرة مفهوم الفيروس وتعريفه، وأوضحت الية تجنبه والوقاية منه وشرح نظري لالية غسل اليدين ،والية دخول الفيروس إلى الجسم وألية خروجه ،واكثر الاشخاص المعرضين للفيروس ومن يصيب،وكذلك كمية الفيروسات التي تدخل الجسم ،وادوات الوقاية من كمام وقفاز وانواعها والية التعامل معها، وبينت أهمية الفرز الصحي في المنشآت والدوائر .

وطبقت المنسقة ازهار الحاجي الية لبس الكمام والتخلص منه والقفاز وطريقة غسل الين بالمعقمات الكحولية او الماء والصابون مع الجميع .

وبعد محاضرة مفعمة بالمعلومات والتفاعل شكر الباحث حبيب الحاجي نيابة عن مديرة الوحدة المنسقة علياء العيسى والمنسقة ازهار الحاجي على ماقدمتاه من توعية وتثقيف.

يذكر ان الوحدة سبق وان قدمت محاضرة مماثلة عن الفيروسات وطريقة انتقالها والوقاية منها في بداية انتشار الفيروس في العالم حرصا منها على التوعية والتثقيف والوقاية ،وتأتي هذه المحاضرة مكملة لها بما فيها من معلومات عن تطور الفيروس والتعامل معه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى