المحلية

خلال الأزمة:جمعية “بعائث حائل” تقدم خدمتها لـ3200 مستفيد عبر أربع مسارات

فعّلت جمعية البر الخيرية بالبعائث بمنطقة حائل ،العمل عن بُعد في ظل الظروف الراهنة جراء وباء (كورونا) ،وذلك لضمان استمرار خدمتها لمستفيديها، وفق خطة مكونة من أربع مسارات :”إغاثي- مواد غذائية”، و”وقائي -مواد تعقيم-ووسائل حماية شخصية”، و”توعوي -منشورات – ومواد إعلامية”، و”مجتمعي -تقديم الخدمات للمجتمع”.

ووزّعت الجمعية المسار الإغاثي على مستفيديها على اربع مراحل ،وذلك بالتعاون مع مؤسسة آل الجميح الخيرية ،ومؤسسة علي بن عبدالله الثنيان وإخوانه الخيرية ،وصندوق موظفي سابك الخيري ،و مؤسسة الشيخ عبدالله بن محمد القرعاوي الخيرية، ومؤسسة عبدالله بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية ،ومؤسسة الشيخ فهد بن عبدالله العويضة الخيرية، ومؤسسة مياه رامه، ومؤسسة عبدالله العثيم وأولاده الخيرية ،و الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام ” رفاق ” بمنطقة حائل.

فيما نفذّت المسار الوقائي ، بتوزيع أجهزة تعقيم ووسائل حماية شخصية،على المحلات التجارية فيما تم توزيع أكثر من ٢٠٠ حقيبة وقاية بالشراكة مع جمعية بسمة اليتيم لرعاية الايتام ،على المحلات التجارية وبعض المستفيدين الذين يؤدون اعمالهم ميدانياً للجمهور.

وفي المسار التوعوي، ذكّرت الجمعية بالنصائح التي تبثها وزارة الصحة والخاصة بهذه الجائحة ،وذلك عن طريق استخدام كافة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالجمعية، فيما وضعت لوحات ارشادية تحتوي نصائح طبية في الشوارع، ولافتات على المحلات التجارية .

وخصصت الجمعية لمسارها المجتمعي ،سائق وسيارة ،لتلبية طلبات المواطنين، من السلع التموينية أو العلاجية ،خلال فترة المنع، لخدمة المستفيد في منزله.

الجدير ذكره، أنه استفاد من تلك المسارات أكثر من 3200 مستفيد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى