المحلية

(تواصل) و (كفيف) توقعان مذكرة تفاهم تفعيلاً للمشاركة المجتمعية وموائمة الجهود الاتصالية

وقعت جمعية التواصل المؤسسي (تواصل) وجمعية المكفوفين الأهلية بمنطقة الرياض (كفيف) بالرياض يوم الأربعاء 26 رمضان 1441هـ الموافق 19 مايو 2020م عن بعد مذكرة تفاهم في بادرة متميزة لشراكة مثمرة، وذلك لتفعيل دور المشاركة المجتمعية والعمل التطوعي في جوانب التواصل المؤسسي والعلاقات الإعلامية وتنظيم المناسبات والاتصال التسويقي والمسؤولية الاجتماعية، وموائمة الجهود بهذا الصدد مع القطاع غير الربحي بما يخدم الخير والنماء.

وتهدف المذكرة الى تعزيز مجالات التعاون بين الجمعيتين الى جانب السعي لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 بتفعيل العمل التطوعي والدعم المجتمعي، الى جانب تفعيل دور جمعية التواصل المؤسسي (تواصل) كرائد في صناعة التواصل ومشاركة القطاعات المختلفة تحت مظلة وزارة الموارد البشرية والتنمية المجتمعية بالإضافة الى تقديم الاستشارات الاتصالية والتدريبية من خلال أعضاء جمعية (تواصل).

كما تشمل هذه المذكرة العمل على بناء ومراجعة الخطط الاتصالية الاستراتيجية، ودعم بناء جدول الأنشطة الخاص بجمعية (كفيف)، إضافة إلى إتاحة مشاركة موظفي جمعية (كفيف) في الدورات التدريبية والمحاضرات التثقيفية وورش العمل في نطاق اختصاص جمعية (تواصل).

وقد أعرب الأستاذ منذر بن محمود طيب – رئيس مجلس إدارة جمعية (تواصل) عن فخره واعتزازه بهذه المبادرة الخيرة في شهر الخير، وتعزيز أواصر التعاون بين الجمعيات المهنية والخيرية بما يحقق النماء، عبر مشاركة الخبرات والمعلومات، واغتنام الفرص المتاحة لتطوير الأعمال وبالتالي إحداث قيمة في أنشطة كلتا الجمعيتين.

من جهته أعرب الأستاذ سعود بن عبد الله الراجحي – رئيس مجلس إدارة جمعية المكفوفين الأهلية بمنطقة الرياض (كفيف) عن شكره وتقديره لجمعية (تواصل) على هذه المبادرة والتي تأتي تفعيلاً للتعاون الحقيقي بين الجمعيات، وهو ما يعد جزء مهم من الأهداف التنموية لرؤية المملكة 2030م، حاثاً على أهمية انتهاج مثل هذه الشراكات التي تضيف قيمة وتنوعا للأنشطة والبرامج في نطاق العمل التنموي.

الجدير بالذكر أن جمعية التواصل المؤسسي (تواصل) هي جمعية مرخصة بموجب ترخيص رقم 1492 من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خلال العام الحالي 2020م، وتقع الجمعية في مدينة الرياض، وتبدأ باكورة أنشطتها خلال الفترة الحالية افتراضيا، حتى موعد الإطلاق الرسمي بمشيئة الله.

بينما تأسست جمعية المكفوفين الأهلية بمنطقة الرياض (كفيف) عام 1428هـ ، وتم تسجيلها رسمياً بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالرقم (400) وتقوم على عدد من الخدمات والبرامج الاجتماعية والنفسية والتربوية لذوي الإعاقة البصرية من الجنسين، وأسرهم والعاملين في حقل الإعاقة البصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى