المحلية

المنشآت الصحية جاهزة بالمناطق السياحية

أكدت وزارة الصحة جاهزية منشآتها في المناطق السياحية بمنطقتي عسير والباحة، ومحافظة الطائف، لتقديم الخدمات العلاجية والتوعوية للمواطنين والمقيمين والسياح والزوار، خلال موسم الصيف.

وأوضحت الوزارة جاهزية التعامل مع هذا الموسم عبر طواقم طبية متخصصة ومدربة تدعمها مرافق صحية متكاملة في منطقة عسير، من خلال 20 مستشفى، إضافةً إلى مركز الأمير فيصل بن خالد لأمراض وجراحة القلب، لخدمة الأهالي والزوار من داخل المملكة وخارجها عبر إتاحة 2468 سريراً بتلك المستشفيات، إضافة إلى الأسرة اليومية.

توجيه العيادات المتنقلة للعمل في المواقع السياحية
وقالت إنه تم توجيه العيادات المتنقلة للعمل في المواقع السياحية والمشاركة في المهرجانات والفعاليات السياحية بالتوعية والتثقيف الصحي والتعريف بالمبادرات والفعاليات والبرامج الصحية وتوجيه فرق ميدانية للكشف عن الأمراض المزمنة وصحة الفم والأسنان والفحص المبكر في التجمعات ومواقع تردد الزوار.

وبخصوص منطقة الباحة، كشفت الوزارة أنه تم رفع الجاهزية في 94 مركزًا صحيًا بمختلف محافظات المنطقة، حيث إن العديد من مراكز الرعاية الصحية يعمل بنظام الدوام الممتد 24 ساعة، إضافة إلى رفع الجاهزية في أقسام الطوارئ والعيادات الخارجية في 10 مستشفيات، وكذلك المراكز المتخصصة، ومن بينها مراكز الأسنان، ومراكز الغسيل الكلوي في المنطقة.

وأكدت الوزارة أنها رفعت جاهزية المنشآت الصحية في محافظة الطائف، والمواقع ضمن نطاق خدماتها الصحية والمتوزعة على الطرقات المرتبطة بالمحافظة، وذلك استعداداً لموسم الصيف، كون المحافظة تعد واحدة من الوجهات السياحية الهامة بالمملكة، ووجهة لملايين السياح في كل عام.

وأضافت أنه جرى تجهيز 15 مستشفى داخليًا وطرفيًا، و107 مراكز صحية في محافظة الطائف؛ لاستمرار تقديم الخدمات الصحية والرعاية الطبية للمراجعين، والتعامل مع الحالات الطارئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى