المحلية

المدير التنفيذي لرحلة الأعمال: انستقرام أهم منصة لأصحاب المطاعم والمقاهي

ذكر خبير تطوير العلامات التجارية والمدير التنفيذي لشركة رحلة الأعمال business trip للتسويق الإلكتروني الأستاذ عبدالله مبارك العرجي، ان المطاعم والمقاهي تحتاج إلى التواجد المستمر في إنستقرام للتسويق لها ، وذلك لأن 90 ٪ من مستخدمي إنستقرام يتابعون العلامات التجارية التي يفضلونها، حسب إحصائية صادرة من شركة سبورت سوشل الأمريكية في عام 2019.

ونصح «العرجي» أصحاب المطاعم والكافيهات باستخدام الترويج عبر مقاطع الفيديو على انستقرام بدلاً الصور أو قصص “ستوري” بالإنستقرام، إذ أثبتت الإحصائيات أن الفيديو يحصل على تفاعل أكثر بنسبة 49%.

وأوضح المدير التنفيذي لرحلة الأعمال للتسويق الإلكتروني، أن توثيق الحسابات بالعلامة الزرقاء تزيد من ثقة العملاء في علاماتهم التجارية، وهذا ما دفع شركته business trip لتوفير تلك الخدمة للمطاعم والكافيهات والشركات، بجانب إدارة المحتوى لتلك المنصات بمحتوى احترافي.

كما استعرض «العرجي» أهمية تطبيق انستقرام بالأرقام إذ تجاوز عدد المستخدمين النشطين يومياً للتطبيق حاجز الـ 500 مليون مستخدم، فيما بلغ عدد القصص التي تنشر يومياً قرابة الـ 400 مليون قصة ثلثها يتم نشرها عبر الشركات والمطاعم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى