المحلية

“الإبراهيم”: المملكة في رحلة تحول “غير مسبوقة”

اعتبر وزير الاقتصاد والتخطيط، فيصل الإبراهيم، إن المملكة في رحلة تحول غير مسبوقة، وتركز على أهداف التنمية المستدامة، وضمنت أهدافها في البرنامج الوطني، ودعم الابتكار، والاستثمار في التنمية البشرية.

وأضاف وزير الاقتصاد، خلال ترؤسه وفد المملكة المشارك في المنتدى السياسي الرفيع المستوى 2023، حول أهداف التنمية المستدامة والمقام في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، أن هناك هدفاً مشتركاً، محوره تسريع التعاون الجماعي وعدم ترك أي شخص يتخلف عن الركب.

 

وأكد أن المملكة تدرك مدى ترابط العالم اليوم، حيث تتجاوز التحديات حدوده الجغرافية، ولن يتمكن أحد من حل القضايا العالمية الأكثر تعقيداً من دون التعاون، وأن العالم يسير منذ آلاف السنين في مسار أكثر اندماجاً وتكاملية.

 

ودعا الوزير في ختام كلمته إلى التعامل مع أهداف التنمية المستدامة بمنظور موسع، يعكس الترابط بين الدول، ويتبنى التجارب، ويعطي الأولوية لرأس المال البشري.

 

يذكر أن مشاركة المملكة في المنتدى السياسي الرفيع المستوى 2023 بوفد يتشكل من 22 جهة من القطاع الحكومي والخاص وغير الربحي تأتي استكمالاً لمشاركاتها السابقة في أعمال المنتدى سنوياً باستمرار منذ عام 2017.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى