المحلية

الأستاذ أحمد دهاس بأقلام الأصدقاء َ

احمد هادي دهاس من مواليد ١٣٨٨ بمحافظة بيش بكالوريوس آداب وتربيه ١٤١٠ من جامعة الملك سعود فرع ابها تخصص تاريخ يعمل حاليا مرشدا طلابيا
تحدث عنه الزملاء والأصدقاء بداية تحدث ‘الفنان التشكيلي الأستاذ قالب الدلح:
الدهاس نعم الاستاذ احمد هادي دهاس شاعر بيش ومعلم الأجيال حق له ان يكون أيقونة هذا الملتقى كانا نابغا في الحفظ وخاصة الأناشيد عندما كان طالبا في المرحلة الابتدائية ببيش كان احد طلابي المميزين في مادة التربية الفنية مع مجموعة من زملائه كانوا قمة في النشاط وهو الان أيضا قمة في الإبداع أتمنى له التوفيق والسداد.

*الأستاذ خالد عارضي قال :
الأستاذ الشاعر / احمد الدهاس
معلمي ومدرسي علمنا التاريخ وحدثنا عن الرسول عليه الصلاة والسلام وعن أصحابه رضى الله عنهم .
نعم المربي والمعلم قصائده قوية ولا يشق لها غبار ذو اخلاق تدرس
حفظه الله وبارك في عمره وماله وأهله.

*الأستاذ حسن عارضي قال:
ابو هادي الاستاذ احمد دهاس زميل وصديق من ايام الثانويه درسنا معافي المرحله الثانويه وتخرجنا والتحقنا بالجامعه سويا ثم تواصلت صداقتنا حتى يومنا هذا
فشهادتي في ابو هادي مجروحه بحكم الاخوة والصداقه التي تجمعنا
ابو هادي رجل شاعر قبل ان يكون معلم ومربي أجيال
ورجل مثقف يتمتع بأخلاق عاليه وحسن تصرف وذاكره قويه جدا متعه الله بالصحه والعافيه له كل الحب والتقدير والاحترام.

*الأستاذ أحمد شاوش:
الشاعر / أحمد هادي الدهاس ، شاعر بيش ، كما يطلق عليه محبوه ،
الاستاذ / أحمد زميل ( عمل ) في مدرسة مسلية المتوسطة ، قضينا اوقاتا ممتعة مع بعض ، احب شعره كثيرا !
ألأخ احمد معلم متمكن في مادته ( التأرخ ) ، لكن الارشاد ( خطفه ) ههههه علينا ! ، و ايضا ابدع في الارشاد الطلابي ك ابداعه في ( التدريس )
أحمد شخص مميز في علاقاته بين مع اصحابه ،
أتمنى له الصحة.

‘الأستاذ أحمد السعن قال :
‬‏ الاستاذ أحمد دهاس شاعر وتربوي متميز يزدان به قروب المحبة والوفاء برعاية الدكتور ضيف الله مهدي والدهاس معروف بأخلاقه وأدبه الجم يمثل المحافظة في كل فعالياتها الوطنية والاجتماعية أسأل الله أن يبارك له في عمره وعلمه وأن يختم لنا وله بحسن الخاتمة.

 

*الأستاذ عبد الله شقيفي قال:
حي الله الأستاذ والمعلم والمربي والمرشد والشاعر والأديب والجار
احمد هادي دهاس
شهادتي في جاري مجروحة
شاعر وأديب
وصوت رخيم
غيور على بيش
ولَم ينساها من أشعاره
كم لم ينسى المعضلات التي تعطل بيش الجمال مثل تصريف المياه من قصائده
يحب ان يتحدث بشعره فلا تجد له موضوع الا وقصائده سباقة
بارك الله في عمره وعمله وولده وماله
شكراً دكتور ضيف الله مهدي اختيار هذه الشخصية.

*الأستاذ احمد ربيع مدير إدارة تعليم صبيا سابقا قال:
الاخ العزيز احمد الدهاس من خيرة من عرفت أدب واخلاق وذوق رفيع أديب وشاعر مفوه تغزل في بيش وهي تستحق
اسال الله ان يوفقه ويرفع قدره وان يبارك له في عمره وماله واهله.

*الأستاذمحسن مريع قال:
الاخ والصديق الاستاذ احمد دهاس حبيب وقريب من القلب من عرفه حبه له طله وابتسامه جميله اخلاقه وسعة صدره وحواره معك يجعلك تنبهر من أسلوبه. اما شعره حكايه وقصه يتغني بها المغنون لا يتكلم. في احد ولا يحب ان يسمع الذم في احد تربوي. ومعلم ناجح محب لوطنه له مني كل الحب والتقدير أحببناك في الله.
*الأستاذ الياس حكمي رجل أعمال قال:
الأخ الأستاذ أحمد دهاس من خيرة من عرفت أدب واخلاق عاليه يقابلك مبتسمآ شاعر متمكن واديبآ بارع يشهدالله اذا التقيت به افرح له مني وافر الود والتقدير وأسأل الله ان يحفظه في الدارين.
*الأستاذ حمد كميت مدير مكتب تعليم بيش سابقا قال:
هدوء الطبع واشراق المحياخصال تضفي لصاحبها الجمال فكيف اذا رافقها نبوغ فكرواشراق علم وحسن بيان عندها تكتمل الصوره لتشكل وهجا اخاذا وحضورا طاغيا يثري المكان ويستدعيه الزمان انه باختصار شاعرنا الانيق المتألق من يعشق بيش ولا يمل من تسخير حرفه واذابه مشاعره حبا ووفاء وتخليدا يصوغ الكلمات ويزخرف العبارات ويترك للاخرين الترنم والغناء وسكب الاعجاب في كل المناسبات اعلاء لوطن ليس له مثيل هو سيد الاوطان ومنبع النور والرسالات لذلك يستحق ان يطلق عليه شاعر الوطن والوطن بكل تأكيد اكبر من بيش والمخلاف عاش صوتك بحب الوطن نديا وعاش حرفك متألقا وعاش وهج طموحك مضأء وعاش هذا الملتقى بأمثالك حفيا ووفيا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

*الأستاذعلي بن محمدكميت قال:
حياك الله شاعرناالكبير ويامرحب ملاين الملتقى منور بحمل إسمك لهذااليوم جزاك الله خير على كل ماقدمت من قصائدرائعه وعلى كل ماقدمت للوطن وللمواطن كثرالله من امثالك واناردربك ويسرامرك وبارك لك في مالك واولادك والمعذره مهماقلت عنك لمعرفتي فيك لن اوفيك حقك حفظك الله وسددعلى دروب الخيرخطاك….تحياتي د/ضيف الله مهدي وجزاك الله خير على إختيارك لشخصة اليوم…ويسعدمساء الجميع في الملتقى .

*الاستاذ احمد حكمي قال:
الأستاذ أحمد دهاس الشا عر الأديب المثقف التربوي الناجح وهوى من ابنا ئي وطلابي بمدرسة أبي هريرة نشهد له با لذكاء وحب النقاش شعاره الأدب والاحترام يعشق التنافس والمشاركة في المسا بقات العلميه نعم أنه عملاق من عما لقة مدرسة أبي هريرة يحترم مدرسيه له وجه واحد لا يتقلب إلى تأ ريخنا هذ لا يمكن بقا بلني الا يقبل راسي احتراما لي وهذا ديدنه وفقه الله واما رحلته التعليميه وا دبه وثقا فته ونشاطه فقد شهد له من سبقني سدد الله خطاه ووفقه فيما يحبه ويرضاه.

الأستاذ ابراهيم النعمي قال:
الأستاذ أحمد دهاس
اعرفه منذ فترة طويلة كيف لا وهو ووالده ووالدته جيران لعمتي الغالية المرحومة شرف مروعي النعمي وعمتي حسينة وعمتي كاملة الله يرحمهم ويغفر لهم ويحفظ الوالدة ام احمد دهاس فكانوا ومازالوا نعم الجيران ونعم الاهل حفظهم الله جميعا.
حقيقة انا متابع لقصائده الشعرية التي تنم عن شاعر موهوب.
أسأل الله له التوفيق والسداد.

*الشيخ محمد مريع شيخ الفقهاء في محافظة بيش قال:
الأخ العزيز الأستاذ والشاعر والأديب الموفق و المفوه بقصائده المختلفة قصائد تحاكي أوضاع المجتمع قصائد الذكريات وحنين الماضي قصائد الغزل قصائد الرثاء وقصائد المدح قصائد الاوبرويت ..
الاخ احمد دهاس أحد شباب بيش العاملين تجده قريباً في المناسبات العامة لأهالي بيش عملي ونشط في دوامه ونشاطه ومشاركاته ذوأخلاق عالية وأدب جم وتواضع حسن أرجو من الله له التوفيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى