المحلية

اعتماد أول مراكز “تقدير” لتقييم الأضرار الواقعة على سيارات التأجير في الرياض وجدة والخبر..

أعلنت الهيئة العامة للنقل بالتعاون مع الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين “تقييم”، اعتماد مراكز “تقدير” لتقييم الأضرار الناتجة عن الحوادث غير المرورية أو سوء الاستخدام أو الاستهلاك الواقعة على السيارات المستخدمة في نشاط تأجير السيارات.

وأوضحت الهيئة أن المراكز ستبدأ مهامها في 14 من ذي القعدة الجاري بكل من مدينة الرياض ومحافظتي جدة والخبر، على أن يتم التوسع مستقبلاً لتشمل جميع مناطق المملكة، مبينة أن ذلك يأتي بهدف تطوير نشاط تأجير السيارات، ورفع نسبة رضا المستفيدين وجودة الخدمات المقدمة فيه.

وقال مدير إدارة تأجير السيارات بالهيئة العامة للنقل عبدالعزيز العجمي، إن هذه الخدمة تأتي تفعيلاً لأحكام اللائحة المنظمة للنشاط، التي ألزمت المؤجر في حال وجود خلاف جراء تقدير الأضرار بتقدير الضرر عن طريق جهة التقييم المعتمدة من الهيئة.

واعتمدت الهيئة آلية تطبيق تقدير الأضرار، من خلال إحالة السيارة المعنية من قبل المؤجر إلى مركز “تقدير” مع إرفاق نسخة من عقد التأجير الحالي، وآخر ثلاثة عقود تأجير تمت على السيارة، ونسخة من الحالة الفنية للسيارة الداخلية والخارجية قبل وبعد تسليمها، ووصف الضرر الواقع على السيارة بشكل دقيق.

وأكدت الهيئة أن للمستأجر حق الاعتراض على التقدير الذاتي أو العشوائي، وطلب التقييم من خلال مراكز “تقدير” في المدن التي تتوفر بها الخدمة؛ ويمكن للمستأجرين التواصل مع الهيئة في حال عدم إحالة السيارة لجهة التقدير المعتمدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى