المحلية

إعلاميون وتربويون بصبيا ينعون وفاة العم هزاع

إعلاميون وتربويون بصبيا ينعون وفاة العم هزاع

صبيا__ محمد الـ جمال

نعى عدد من الإعلامين والتربويين بمحافظة صبيا اليوم الأحد الموافق ١٤٤١/١١/٧هـ العم “هزاع” صاحب أقدم مطعم شعبي في محافظة صبيا وسط البلد المطعم الذي امتد لأكثر من أربعة عقود ونشر الكاتب الصحفي الأستاذ عبدالرحمن شار عبر صفحته في منصة فيسبوك منشورًا قال فيه:
ورحلت نكهة السحاوق?
أكثر من أربعة عقود قضاها العم هزاع يدير مطعمه الصغير بصبيا الذي اتسع مع مرور الأيام والسنوات ليشمل مساحة واسعة في قلوب أهالي صبيا لاسيما محبي الأكل الشعبي.. وفي السابع من ذي القعدة من عامنا 1441 شهد السطر الأخير في قصة العشق التي ربطت العم هزاع رحمه الله ومطعمه الذي نادرًا ماغاب عنه رغم مرضه وكبر سنه لاسيما في الأعوام الأخيرة .. رحم الله العم هزاع الذي اعتاد فتح مطعمه باكرًا قبل صلاه الفجر والعودة مباشرة بعد أدائها.. كان حريصًا رحمه الله على أداء الصلوات في الصفوف الأولى و ماكان يفوت أي فرض الا لظروفه القاهرة ..رحل العم هزاع ومعه نكهة السحاوق

وأردف الإعلامي سالم جيلان قائلًا في ذات السياق على صفحته الرسمية على الفيسبوك
“صفحة تاريخية انطوت بوفاة العم هزاع صاحب مطعم السحاوق أيام زمان ومطعم السلام حاليًا…. رحمة الله تغشاك أيها الرجل المكافح” .

وقال الأستاذ محمد النعمي في تغريدة له
“يرحمك الله ياعم هزاع أكثر من أربعة عقود ونحن شباب صبيا نعتاد المطعم المشهور في صبيا صاحب الأكلات الشعبية حتى تربعت في ذاكرة الكثير من أبناء صبيا يرحمك الله ويسكنك فسيح جناته وإنا لله وإنا اليه راجعون”.

وتناقل العديد من أهالي محافظة صبيا والقرى التابعة لها خبر الوفاة الخبر الذي كان صدمة على المجتمع الصبياني.

حتى أن شعراء نعوه في قصائد رثاء ومنهم الشاعر” حمد صديق”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى