المحلية

أهالي الداير لهيئة الاتصالات معاناة اطفالنا مع الدارسة وتدني كبير لمستوى خدمة الإنترنت

تزامناً مع بدايه العام الجديد ١٤٤٢هجرية والتي اصدرت فيه وزارة التعليم قراراً بأن يكون بداية موعد الدراسة للفصل الدراسي الاول “عن بعد “ لكافة فئات الطلاب بمختلف مناطق المملكه ومع اقتراب الموعد ناشد أهالي محافظة الداير هيئة الاتصالات بالنظر لمعاناتهم مع الشبكات مطالبين بوضع الحلول المناسبة لحل سوء مستوى الخدمة ، لاسيما وان موعد الدراسه عن بعد قد حل ولم يتبقى سوى حل مستوى الشبكات للانترنت للطلاب والطالبات ومن هم في الجامعات لحضور للمحاضرات والدروس .

وبين المواطن / مفرح حسين المالكي وهو احد سكان الداير انه في حال استمر الحال على ماهو عليه فقد يصعب على الطلاب الحضور للتعلم عن بعد مما قد يؤدي بالبعض منهم لتأجيل الدراسة لهذا الفصل ومنهم من قد يضطرون الى قطع مسافات طويله تقدر بحوالي مائه وخمسون كيلو متر يومياً للوصول لمحافظات اخرى للعثور على شبكه قويه تدعمهم لفتح وحضور الدروس .

وبين “المالكي” ان تضاريس المحافظة صعبة وخاصة على سكان القرى والمرتفعات الجبلية والذين لايستطيعون تلبية ورغبة ابنائهم الى قطع مثل هذالمسافة،وخاصة ان وعورة الطريق هي اول العوائق ،يليها مشكلة النت والاتصال مما يزيد حدةالعناء عليهم .

الجدير بالذكر ان المحافظة تعتبر احدى
اكبر المحافظات التابعة لمنطقة جازان
ويوجد بها عده دوائر حكومية وجامعة
وكلية تقنية ومدارس وتتبع لها سبعة مراكز ادارية ممايتطلبً رفع مستوى الاداء في العمل الاكتروني والاتصال وبما يتواكب مع رؤية المملكة 2030 .

وناشد الاهالي هيئة الاتصالات بإيجاد الحلول وتلبية احتياجاتهم وخاصه ان جميع الاعمال باتت تتطلب ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى