المحلية

أمانة عسير تضبط مطعما يجهز مواد غذائية فاسدة بدورات المياه في مدينة أبها

ضبطت فرق الطوارئ و الرقابة المسائية التابعة لأمانة عسير احدى المطاعم بمدينة أبها تديره مجموعة من العمالة التي استغلت احدى المباني المغلقة المجاورة لتخزين المواد الغذائية الفاسدة .
وأوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأن الفرق الرقابية و خلال جولاتها التفتيشية المعتادة على المطاعم والمحلات التجارية ، رصدت تحركات العمالة بإحدى المطاعم و التي كانت تتردد على احدى المواقع المغلقة بجوارهم بإستمرار ، حتى تمكنت الفرق التفتيشية من مداهمة الموقع بدعم الجهات الأمنية و الذي تبين بأنه قد تم تحويلة الى مخزن للمواد الغذائية الفاسدة.
وأفاد بأنه تم ضبط لحوم حمراء فاقده لخوصها الطبيعية و متعفنة و غير صالح للاستخدام الادمي بالإضافة الى مجموعة من المواد الغذائية المتنوعة و التي تم نقلها و تخزينها في أماكن تفتقد للاشتراطات الصحية و نحو 19 كجم من الخضروات الفاسدة و 32 كرتون من لحوم الدجاج التالفة بجانب ضبط 200 كجم من الدقيق المخزن بطريقة عشوائية وفي بيئة تكثر بها الحشرات و القوارض علاوة عدم وجود شهادات صحية للعاملين و تجهيز المواد الغذائية في دورات المياه .
ونوه بأنه تم اعداد محضر إتلاف للمضبوطات وتسليم العمالة المخالفة لوحدة الضبط إضافة الى إغلاق المطعم لتطبيق النظام بحقه.
مؤكداً بأن ‏أمانة منطقة عسير لن تتوانى في تعقب المطاعم المخالفة وضبطها وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحقها حرصا على سلامة الاسواق بالمنطقة لضمان غذاء امن وسليم للمستهلك .
مهيباً ‏بالمواطنين والمقيمين بمشاركة الأمانة في ملاحقة مثل هذه المطاعم وأي مخالفة بلدية اخرى وذلك من خلال ‏إبلاغ عمليات الأمانة على الرقم (940). ‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى