أخبار العالم

أطفالٌ يُساقون للموت في الحضانات.. قصف غزة يتواصل لليوم الـ 36 والشهداء يرتقون

 

استُشهد عشرات الفلسطينيين، وأُصيب آخرون، في قصفٍ إسرائيلي متواصل على مناطق متفرقة في قطاع غزة، براً، وبحراً وجواً، وسط محاصرةٍ لآلاف الجرحى والنازحين لمربع المستشفيات بمدينة غزة.

 

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلاً لعائلة بدوان- غرب مخيم النصيرات؛ ما أدّى إلى استشهاد ستة مواطنين، وإصابة العشرات.

 

وانتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني 7 شهداء وعشرات الجرحى من منزل منير الكحلوت بمشروع بيت لاهيا- شمال قطاع غزة، من جرّاء استهدافه من طائرات الاحتلال، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

 

كما استُشهدت مواطنة، وأُصيب عشرات المواطنين، في قصفٍ إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة حمدان؛ بالقرب من مسجد المجاهدين في منطقة المعسكر- غرب خان يونس.

 

كما قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية منزلاً يعود لمواطن من عائلة فياض شرق بلدة القرارة- شمال خان يونس، والحديث عن إصابات.

 

وتواجه سيارات الإسعاف صعوبة بالغة في نقل الجرحى وجثامين الشهداء، بسبب استمرار القصف الإسرائيلي على عديدٍ من المناطق في قطاع غزة.

 

كما أعلنت جمعية الهلال الأحمر، أن مستشفى القدس في قطاع غزة قد يتوقف عن العمل خلال عدة ساعات، بسبب نفاد مخزون الوقود.

 

وقالت الجمعية، في بيانٍ مقتضب، فجر اليوم السبت، “قد يتوقف مستشفى القدس عن العمل خلال الساعات المقبلة، بسبب نفاد الوقود، وعدم وصول المساعدات، ما سيحرم 500 مريض وجريح من الرعاية الطبية، والذين في العناية المركزة والأطفال في الحاضنات سيموتون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى