المحلية

 لجنة التنمية بمزهرة تشارك في تفعيل اليوم العالمي للطفل بروضة مزهرة

شاركت لجنة التنمية الإجتماعية بمزهرة ممثلة في اللجنة النسائية بتفعيل اليوم العالمي للطفل بروضة مزهرة الأولى صباح اليوم حيث بدأ اليوم بمشاركات لأطفال الروضة تنوعت مابين إنشاد وتمثيل وفقرات ترفيهية طفولية.

فيما شاركت اللجنة بكلمة شكر للروضة وكلمة للاطفال ومسابقات وتوزيع هدايا وجوائز للاطفال.

وفي ذات السياق نفذت مشرفة البرامج والأنشطة باللجنة الاستاذة سهير حكمي برنامج خطوات الإبداع لصناعة الطفل المبدع نهاية الأسبوع الماضي حيث كان العرض الأول للبرنامج خاص بالمعلمات عرضت خلاله التعريف بالبرنامج وفائدته للطفل والحقيبة المصاحبة للعرض.

كما نفذت المدربة ورشتي عمل مع الحاضرات وتناقشت معهن أنجح الاساليب في التعامل مع الأطفال وطرحت معهن حلول لبعض المشاكل التي قد تواجه مربيات الاطفال في صفوف الروضةووزعت على جميع المشاركات حقيبة خاصة لكل ام وهي عبارة عن حقيبة ورقية اثرائية وفي نهاية العرض قامت المدربة باستعراض عدة رياضات وحركات مهمة لتنشيط فصي الدماغ.

وفي اليوم الثاني للبرنامج بدأ التطبيق العملي مع الاطفال عن طريق تصميم اشكال طفولية من وحي خيالات الاطفال حيث حضرت مدربة البرنامج داخل صفوف الاطفال بمعدل حصة نشاط لكل صف وشرحت مسمى كل قطعة من حقيبة الطفل ووزعت الاطفال الى عدة مجموعات حيث اظهر جميع الاطفال ابداعاتهم وابتكاراتهم بكل مهارة وإتقان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى