أخبار العالم

أسترازينيكا تتجه لتحقيق أرباح من لقاح كورونا في الربع الأخير

أعلنت شركة أسترازينيكا للصناعات الدوائية أنها تتجه نحو تحقيق أرباح من لقاحها المضاد لفيروس كورونا، في ظل تلقي طلبيات جديدة بعد توريد اللقاح بسعر التكلفة خلال فترة تفشي الجائحة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن أسترازينيكا قولها إن الشركة سوف تنتقل “بشكل تدريجي” إلى تحقيق أرباح من مبيعات اللقاح خلال الربع الأخير من العام الجاري، مضيفة أن الأرباح سوف تعوض التكاليف الخاصة بالتوصل إلى كوكتيل من الأجسام المضادة لعلاج كورونا.

وذكرت بلومبرج أن عائدات الشركة ربع السنوية من لقاح كورونا بلغت 05ر1 مليار دولار، وإن كانت أسترازينيكا قد أخفقت في تحقيق العائدات التي توقعها خبراء الاقتصاد في الفترة الأخيرة.

وأكدت أسترازينيكا أنها تتوقع أن تتراوح قيمة أرباحها الأساسية ما بين 05ر5 و40ر5 دولار للسهم خلال العام الجاري، بعد استحواذها على شركة إلكسيون للصناعات الدوائية المتخصصة في انتاج أدوية لعلاج الأمراض النادرة، وأن ترتفع أرباحها بنسبة تفوق عشرين بالمئة خلال الفترة نفسها.

ويتطلع حملة الأسهم حاليا إلى مزيد من المعلومات بشأن خطط أسترازينيكا حيال قطاع اللقاحات بالشركة بعد أن أعلنت في وقت سابق هذا الأسبوع أنها سوف تؤسس كيانا جديدا خاصا بأصول كوفيد 19.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى